ا
-
الإریانی، بسام عبدالله يحيى
مستوى إدراک معلمي الحلقة الأولى من مرحلة التعليم الأساسي لفئة التلاميذ ذوي صعوبات التعلّم الأکاديمي [المجلد 4، العدد 2، 2022، الصفحة 129-159]
-
البناء، مأمون علي ناجي
تقنين اختبار تشخيص صعوبات التعلم DTLD لدى تلاميذ المرحلة الاساسية في محافظة إب الجمهورية اليمنية [المجلد 4، العدد 1، 2022، الصفحة 119-93]
-
البناء، مأمون علي ناجي
نسبة إسهام المهارات الحياتية في الانفعالات المرتبطة بالتحصيل خلال الحصص الدراسية لدى الطلاب المتفوقين في ثانوية الصماد بمدينة إب [المجلد 4، العدد 3، 2022، الصفحة 63-97]
-
الحبيشي، سارة احمد
تقنين اختبار تشخيص صعوبات التعلم DTLD لدى تلاميذ المرحلة الاساسية في محافظة إب الجمهورية اليمنية [المجلد 4، العدد 1، 2022، الصفحة 119-93]
-
الحبيشي، غدير حمود علي
صعوبات التعلم النمائية لدى أطفال الروضة في مدينة إب [المجلد 4، العدد 1، 2022، الصفحة 51-19]
-
الشجاع، يوسف
صعوبات التعلم النمائية لدى أطفال الروضة في مدينة إب [المجلد 4، العدد 1، 2022، الصفحة 51-19]
-
الشجاع، يوسف
نسبة إسهام المهارات الحياتية في الانفعالات المرتبطة بالتحصيل خلال الحصص الدراسية لدى الطلاب المتفوقين في ثانوية الصماد بمدينة إب [المجلد 4، العدد 3، 2022، الصفحة 63-97]
-
الفتني، صديقة
صعوبات التكفل التربوي بالأطفال المعاقين ذهنيا في ظل جائحة كورونا - دراسة ميدانية - [المجلد 4، العدد 2، 2022، الصفحة 99-112]
-
المقروض، زين العابدين
اتجاهات أساتذة التعليم الابتدائي نحو دمج ذوي الاحتياجات الخاصة دراسة ميدانية ببعض مدارس ولاية معسکر [المجلد 4، العدد 3، 2022، الصفحة 43-62]
ب
-
بلقوميدي، عباس
تأثير البطالة على الصحة النفسية لذوي الإحتياجات الخاصة [المجلد 4، العدد 4، 2022، الصفحة 109-128]
-
بن بومدين، زينب
أثر برنامج TEACCHفي تعليم التقليد الحركي للطفل المصاب بطيف التوحد [المجلد 4، العدد 3، 2022، الصفحة 115-136]
-
بن سباع، صليحة
التربية الخاصة في العالم العربي بين الواقع و المأمول - مقاربة نظرية حول طفل ذوي الاحتياجات الخاصة [المجلد 4، العدد 3، 2022، الصفحة 99-113]
-
بن فقة، سعاد
الإدماج الاجتماعي للمعاقين بين الأسرة والقانون في الجزائر [المجلد 4، العدد 1، 2022، الصفحة 92-77]
ج
-
جفال، مريم
التمثلات الاجتماعية عند آباء الأطفال ضعاف السمع [المجلد 4، العدد 4، 2022، الصفحة 65-87]
د
-
دبهان، خيرة
جودة الحياة وعلاقتها بالتفكير غير الواقعي لدى المعاقين حركيا [المجلد 4، العدد 2، 2022، الصفحة 161-188]
ر
-
رزيق، حفصة
تكنولوجيا التعليم ودورها في تفعيل أهداف تعليم التلاميذ ذوي صعوبات تعلم القراءة والكتابة من وجهة نظر أساتذة التعليم الثانوي- دراسة ميدانية عبر موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك- [المجلد 4، العدد 3، 2022، الصفحة 19-41]
ز
-
زرزايحي، سلوى
استراتيجيات تدريس ذوي صعوبات تعلم القراءة نموذج لدراسة حالة [المجلد 4، العدد 4، 2022، الصفحة 19-37]
-
زعرور، لبني
تكنولوجيا التعليم ودورها في تفعيل أهداف تعليم التلاميذ ذوي صعوبات تعلم القراءة والكتابة من وجهة نظر أساتذة التعليم الثانوي- دراسة ميدانية عبر موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك- [المجلد 4، العدد 3، 2022، الصفحة 19-41]
س
-
ساعد، شفيق
صعوبات التكفل التربوي بالأطفال المعاقين ذهنيا في ظل جائحة كورونا - دراسة ميدانية - [المجلد 4، العدد 2، 2022، الصفحة 99-112]
-
سلطاني، أسماء
تكنولوجيا التعليم ودورها في تفعيل أهداف تعليم التلاميذ ذوي صعوبات تعلم القراءة والكتابة من وجهة نظر أساتذة التعليم الثانوي- دراسة ميدانية عبر موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك- [المجلد 4، العدد 3، 2022، الصفحة 19-41]
ش
-
شافعي، آمنة
التمثلات الاجتماعية عند آباء الأطفال ضعاف السمع [المجلد 4، العدد 4، 2022، الصفحة 65-87]
-
شريط، مريم
الخدمات التربوية المقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة [المجلد 4، العدد 1، 2022، الصفحة 170-159]
ص
-
صافي، کلثوم عائشة
المشكلات السلوكية السائدة في المدرسة الجزائرية من وجهة نظر المعلمين مدينة وهران أنموذجا [المجلد 4، العدد 2، 2022، الصفحة 113-127]
ط
-
طيبي، صابرين
أثر برنامج TEACCHفي تعليم التقليد الحركي للطفل المصاب بطيف التوحد [المجلد 4، العدد 3، 2022، الصفحة 115-136]
ع
-
عبده محمد عبدالفتاح، زبيدة
تعليم الطلاب المعاقون( سمعيا وبصريا) في اليمن أثناء جائحة كورونا في اليمن [المجلد 4، العدد 2، 2022، الصفحة 19-61]
-
عبود، إبراهيم سيف
نسبة إسهام المهارات الحياتية في الانفعالات المرتبطة بالتحصيل خلال الحصص الدراسية لدى الطلاب المتفوقين في ثانوية الصماد بمدينة إب [المجلد 4، العدد 3، 2022، الصفحة 63-97]
-
عزاق، رقية
التفكير الابتكاري كأحد أنواع التفكير لدى الطلاب ذوو التفوق الدراسي دراسة ميدانية على عينة من الطلاب المتفوقين دراسيا [المجلد 4، العدد 4، 2022، الصفحة 39-63]
-
عزيزي، دليلة
الخدمات التربوية المقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة [المجلد 4، العدد 1، 2022، الصفحة 170-159]
غ
-
غطاس، محمد السعيد
التحديد المفهومي لصعوبات التعلم والنظريات المفسرة لها [المجلد 4، العدد 4، 2022، الصفحة 89-108]
-
غيات، حياة
تأثير السلوک العدواني على التکيف المدرسي للأطفال الذين يعانون من فرط الحرکة اقتراح برنامج إرشادي لخفض الافراط الحرکي لدى أطفال الروضة [المجلد 4، العدد 1، 2022، الصفحة 157-133]
-
غيات، حياة
جودة الحياة وعلاقتها بالتفكير غير الواقعي لدى المعاقين حركيا [المجلد 4، العدد 2، 2022، الصفحة 161-188]
-
غيران، خديجة
استراتيجيات تدريس ذوي صعوبات تعلم القراءة نموذج لدراسة حالة [المجلد 4، العدد 4، 2022، الصفحة 19-37]
ق
-
قادري، حليمة
أهمية الارشاد النفسي الرياضي في تنمية الحاجة للانتماء من وجهة نظر الطلبة المعاقين حركيا [المجلد 4، العدد 2، 2022، الصفحة 81-98]
ل
-
لعقاب بن سي عمارة، مليکة
صعوبات تعلم الکتابة والتصورات المقترحة لعلاجها [المجلد 4، العدد 1، 2022، الصفحة 132-121]
-
لموشي، حياة
التفكير الابتكاري كأحد أنواع التفكير لدى الطلاب ذوو التفوق الدراسي دراسة ميدانية على عينة من الطلاب المتفوقين دراسيا [المجلد 4، العدد 4، 2022، الصفحة 39-63]
م
-
محمدي، وهيبة
تأثير البطالة على الصحة النفسية لذوي الإحتياجات الخاصة [المجلد 4، العدد 4، 2022، الصفحة 109-128]
-
مختار، بوفرة
اتجاهات أساتذة التعليم الابتدائي نحو دمج ذوي الاحتياجات الخاصة دراسة ميدانية ببعض مدارس ولاية معسکر [المجلد 4، العدد 3، 2022، الصفحة 43-62]
-
مرياح، دليلة
أهمية دور الأخصائي الأرطفوني في علاج صعوبات التعلم في المدارس الابتدائية الجزائرية [المجلد 4، العدد 1، 2022، الصفحة 75-53]
-
مرياح، دليلة
تشتت الانتباه و اضطراب فرط نشاط الحركة و تأثيره على التحصيل الدراسي [المجلد 4، العدد 2، 2022، الصفحة 63-79]
-
مرياح، فاطمة
أهمية دور الأخصائي الأرطفوني في علاج صعوبات التعلم في المدارس الابتدائية الجزائرية [المجلد 4، العدد 1، 2022، الصفحة 75-53]
-
مرياح، فاطمة
تشتت الانتباه و اضطراب فرط نشاط الحركة و تأثيره على التحصيل الدراسي [المجلد 4، العدد 2، 2022، الصفحة 63-79]
-
مسعودي، کلثوم
الإدماج الاجتماعي للمعاقين بين الأسرة والقانون في الجزائر [المجلد 4، العدد 1، 2022، الصفحة 92-77]
-
مودود، ليندة
صعوبات تعلم الکتابة والتصورات المقترحة لعلاجها [المجلد 4، العدد 1، 2022، الصفحة 132-121]
لا يطابق الاستعلام الخاص بك مع أي بند