فهرس المؤلفين

ا

  • الإریانی، بسام عبدالله يحيى مستوى إدراک معلمي الحلقة الأولى من مرحلة التعليم الأساسي لفئة التلاميذ ذوي صعوبات التعلّم الأکاديمي [المجلد 4، العدد 2، 2022، الصفحة 129-159]
  • البناء، مأمون علي ناجي تقنين اختبار تشخيص صعوبات التعلم DTLD لدى تلاميذ المرحلة الاساسية في محافظة إب الجمهورية اليمنية [المجلد 4، العدد 1، 2022، الصفحة 119-93]
  • البناء، مأمون علي ناجي نسبة إسهام المهارات الحياتية في الانفعالات المرتبطة بالتحصيل خلال الحصص الدراسية لدى الطلاب المتفوقين في ثانوية الصماد بمدينة إب [المجلد 4، العدد 3، 2022، الصفحة 63-97]
  • الحبيشي، سارة احمد تقنين اختبار تشخيص صعوبات التعلم DTLD لدى تلاميذ المرحلة الاساسية في محافظة إب الجمهورية اليمنية [المجلد 4، العدد 1، 2022، الصفحة 119-93]
  • الحبيشي، غدير حمود علي صعوبات التعلم النمائية لدى أطفال الروضة في مدينة إب [المجلد 4، العدد 1، 2022، الصفحة 51-19]
  • الشجاع، يوسف صعوبات التعلم النمائية لدى أطفال الروضة في مدينة إب [المجلد 4، العدد 1، 2022، الصفحة 51-19]
  • الشجاع، يوسف نسبة إسهام المهارات الحياتية في الانفعالات المرتبطة بالتحصيل خلال الحصص الدراسية لدى الطلاب المتفوقين في ثانوية الصماد بمدينة إب [المجلد 4، العدد 3، 2022، الصفحة 63-97]
  • الفتني، صديقة صعوبات التكفل التربوي بالأطفال المعاقين ذهنيا في ظل جائحة كورونا - دراسة ميدانية - [المجلد 4، العدد 2، 2022، الصفحة 99-112]
  • المقروض، زين العابدين اتجاهات أساتذة التعليم الابتدائي نحو دمج ذوي الاحتياجات الخاصة دراسة ميدانية ببعض مدارس ولاية معسکر [المجلد 4، العدد 3، 2022، الصفحة 43-62]

ب

  • بلقوميدي، عباس تأثير البطالة على الصحة النفسية لذوي الإحتياجات الخاصة [المجلد 4، العدد 4، 2022، الصفحة 109-128]
  • بن بومدين، زينب أثر برنامج TEACCHفي تعليم التقليد الحركي للطفل المصاب بطيف التوحد [المجلد 4، العدد 3، 2022، الصفحة 115-136]
  • بن سباع، صليحة التربية الخاصة في العالم العربي بين الواقع و المأمول - مقاربة نظرية حول طفل ذوي الاحتياجات الخاصة [المجلد 4، العدد 3، 2022، الصفحة 99-113]
  • بن فقة، سعاد الإدماج الاجتماعي للمعاقين بين الأسرة والقانون في الجزائر [المجلد 4، العدد 1، 2022، الصفحة 92-77]

ج

  • جفال، مريم التمثلات الاجتماعية عند آباء الأطفال ضعاف السمع [المجلد 4، العدد 4، 2022، الصفحة 65-87]

د

  • دبهان، خيرة جودة الحياة وعلاقتها بالتفكير غير الواقعي لدى المعاقين حركيا [المجلد 4، العدد 2، 2022، الصفحة 161-188]

ر

  • رزيق، حفصة تكنولوجيا التعليم ودورها في تفعيل أهداف تعليم التلاميذ ذوي صعوبات تعلم القراءة والكتابة من وجهة نظر أساتذة التعليم الثانوي- دراسة ميدانية عبر موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك- [المجلد 4، العدد 3، 2022، الصفحة 19-41]

ز

  • زرزايحي، سلوى استراتيجيات تدريس ذوي صعوبات تعلم القراءة نموذج لدراسة حالة [المجلد 4، العدد 4، 2022، الصفحة 19-37]
  • زعرور، لبني تكنولوجيا التعليم ودورها في تفعيل أهداف تعليم التلاميذ ذوي صعوبات تعلم القراءة والكتابة من وجهة نظر أساتذة التعليم الثانوي- دراسة ميدانية عبر موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك- [المجلد 4، العدد 3، 2022، الصفحة 19-41]

س

  • ساعد، شفيق صعوبات التكفل التربوي بالأطفال المعاقين ذهنيا في ظل جائحة كورونا - دراسة ميدانية - [المجلد 4، العدد 2، 2022، الصفحة 99-112]
  • سلطاني، أسماء تكنولوجيا التعليم ودورها في تفعيل أهداف تعليم التلاميذ ذوي صعوبات تعلم القراءة والكتابة من وجهة نظر أساتذة التعليم الثانوي- دراسة ميدانية عبر موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك- [المجلد 4، العدد 3، 2022، الصفحة 19-41]

ش

  • شافعي، آمنة التمثلات الاجتماعية عند آباء الأطفال ضعاف السمع [المجلد 4، العدد 4، 2022، الصفحة 65-87]
  • شريط، مريم الخدمات التربوية المقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة [المجلد 4، العدد 1، 2022، الصفحة 170-159]

ص

  • صافي، کلثوم عائشة المشكلات السلوكية السائدة في المدرسة الجزائرية من وجهة نظر المعلمين مدينة وهران أنموذجا [المجلد 4، العدد 2، 2022، الصفحة 113-127]

ط

  • طيبي، صابرين أثر برنامج TEACCHفي تعليم التقليد الحركي للطفل المصاب بطيف التوحد [المجلد 4، العدد 3، 2022، الصفحة 115-136]

ع

  • عبده محمد عبدالفتاح، زبيدة تعليم الطلاب المعاقون( سمعيا وبصريا) في اليمن أثناء جائحة كورونا في اليمن [المجلد 4، العدد 2، 2022، الصفحة 19-61]
  • عبود، إبراهيم سيف نسبة إسهام المهارات الحياتية في الانفعالات المرتبطة بالتحصيل خلال الحصص الدراسية لدى الطلاب المتفوقين في ثانوية الصماد بمدينة إب [المجلد 4، العدد 3، 2022، الصفحة 63-97]
  • عزاق، رقية التفكير الابتكاري كأحد أنواع التفكير لدى الطلاب ذوو التفوق الدراسي دراسة ميدانية على عينة من الطلاب المتفوقين دراسيا [المجلد 4، العدد 4، 2022، الصفحة 39-63]
  • عزيزي، دليلة الخدمات التربوية المقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة [المجلد 4، العدد 1، 2022، الصفحة 170-159]

غ

  • غطاس، محمد السعيد التحديد المفهومي لصعوبات التعلم والنظريات المفسرة لها [المجلد 4، العدد 4، 2022، الصفحة 89-108]
  • غيات، حياة تأثير السلوک العدواني على التکيف المدرسي للأطفال الذين يعانون من فرط الحرکة اقتراح برنامج إرشادي لخفض الافراط الحرکي لدى أطفال الروضة [المجلد 4، العدد 1، 2022، الصفحة 157-133]
  • غيات، حياة جودة الحياة وعلاقتها بالتفكير غير الواقعي لدى المعاقين حركيا [المجلد 4، العدد 2، 2022، الصفحة 161-188]
  • غيران، خديجة استراتيجيات تدريس ذوي صعوبات تعلم القراءة نموذج لدراسة حالة [المجلد 4، العدد 4، 2022، الصفحة 19-37]

ق

  • قادري، حليمة أهمية الارشاد النفسي الرياضي في تنمية الحاجة للانتماء من وجهة نظر الطلبة المعاقين حركيا [المجلد 4، العدد 2، 2022، الصفحة 81-98]

ل

  • لعقاب بن سي عمارة، مليکة صعوبات تعلم الکتابة والتصورات المقترحة لعلاجها [المجلد 4، العدد 1، 2022، الصفحة 132-121]
  • لموشي، حياة التفكير الابتكاري كأحد أنواع التفكير لدى الطلاب ذوو التفوق الدراسي دراسة ميدانية على عينة من الطلاب المتفوقين دراسيا [المجلد 4، العدد 4، 2022، الصفحة 39-63]

م

  • محمدي، وهيبة تأثير البطالة على الصحة النفسية لذوي الإحتياجات الخاصة [المجلد 4، العدد 4، 2022، الصفحة 109-128]
  • مختار، بوفرة اتجاهات أساتذة التعليم الابتدائي نحو دمج ذوي الاحتياجات الخاصة دراسة ميدانية ببعض مدارس ولاية معسکر [المجلد 4، العدد 3، 2022، الصفحة 43-62]
  • مرياح، دليلة أهمية دور الأخصائي الأرطفوني في علاج صعوبات التعلم في المدارس الابتدائية الجزائرية [المجلد 4، العدد 1، 2022، الصفحة 75-53]
  • مرياح، دليلة تشتت الانتباه و اضطراب فرط نشاط الحركة و تأثيره على التحصيل الدراسي [المجلد 4، العدد 2، 2022، الصفحة 63-79]
  • مرياح، فاطمة أهمية دور الأخصائي الأرطفوني في علاج صعوبات التعلم في المدارس الابتدائية الجزائرية [المجلد 4، العدد 1، 2022، الصفحة 75-53]
  • مرياح، فاطمة تشتت الانتباه و اضطراب فرط نشاط الحركة و تأثيره على التحصيل الدراسي [المجلد 4، العدد 2، 2022، الصفحة 63-79]
  • مسعودي، کلثوم الإدماج الاجتماعي للمعاقين بين الأسرة والقانون في الجزائر [المجلد 4، العدد 1، 2022، الصفحة 92-77]
  • مودود، ليندة صعوبات تعلم الکتابة والتصورات المقترحة لعلاجها [المجلد 4، العدد 1، 2022، الصفحة 132-121]